دليلك الشامل لزيادة آلاف الزوار و المتابعين لمدونتك ؟

دليلك الشامل   لزيادة  آلاف الزوار و المتابعين لمدونتك ؟

    دليلك الشامل   لزيادة  آلاف الزوار و المتابعين لمدونتك ؟
    بسم الله الرحمان الرحيم ، 
    أما بعد : 

    في سلسلة الربح من الأنترنت المقدمة من أحد أكبر المدونات التقنية العربية : المحترف للشروحات ، سنقدم لكم اليوم أحد أقوى الطرق لزيادة الربح من الأنترنت و هي زيادة الزوار و المتابعين للمدونات ..

    فكما هو معلوم فإن زيادة الزوار و المتابعين للمدونة يزيد من الأرباح من خلال زيادة المشاهدات على إعلانات جوجل أدسنس ، كما يمكن إستغلال هذا العمل في الربح من موقع التواصل الإجتماعي و الربح من اليوتوب .

    فهل تريد أفكار لزيادة المتابعين في مدونتك ؟ هل تريد بعض النصائح ؟

    إذن هذا المقال كتب خصيصا إليك ، فلا تنى الإشتراك في المدونة و متابعة المقال حتى الأخير ..


    نظرة شاملة عن عالم التدوين ؟

    قبل أن أدخل في النصائح و التعليمات أردت أن آخذكم في جولة خفيفة حول عالم التدوين ، إن عدد المستخدمين للشبك العنكبوتية يزداد يوما بعد يوم ، خصوصا في العالم العربي ، لذلك أصبح عالم التدوين بكل انواعه من أكثر المجالات الربحية عبر الأنترنت و لم تعد الكتابة و التأليف مجرد نشاط نقوم به للمتعة و السرور ، إنما أصبح بإمكاننا الربح من خلال إنشاء مدونة إحترافية و نشر المحتوى المميز و جلب آلاف المتابعين .

    و المعلوم أن أكبر المشاكل التي يقع فيها المدونون هو المنافسة الكبيرة في جلب المتابعين ، لذلك أردت أن أقدم لكم اليوم بعض النقاط الأساسية التي يجب أخذها بعين الإعتبار لزيادة الربح من التدوين عبر الأنترنت .

    1- صناعة مدونة إحترافية : 

    يبدوا للكثير أنه أمر واضح و مفهوم ، لكن في حقيقة الأمر يتجاهله أغلب المدونون عن علم أو غير علم ، حيث أن أغلب المدونات العربية غير إحترافية من حيث المبنى ، لذلك سنرشدك في بعض النقاط المتسلسلة :


    • إسم مميز يجذب الزوار و يكون النواة الأساسية لبناء علامة شهيرة عبر الأنترنت .
    • عليك أن تحاول إيجاد تصميم إبداعي لمدونتك تنافس به المدونات القديمة .
    • لا تنسى وضع لوغوا و شعار خاص بمدونتك . 



    2- التسويق : 

    الكثير من المدونين يتجاهلون التسويق رغم انه علم قائم عبر الانترنت ، لأنه لابد لكل عامل عبر الأنترنت أن يتعلم التسويق و إستخدامه في أغراضه العملية  ، لأنه كما يقول المثل العربي : الذي لا يعرف الصقر يشويه ، فهذا حال أكثر المدونين لا يعرفون أهمية التسويق الإلكتروني في نجاح المواقع و المدونات .

    لذلك فإننا ننصح جميع المدونين بتعلم التسويق الإلكتروني ، أو التواصل مع محترفين في مجال التسويق الإلكتروني و طلب منهم المساعدة في تحسين عمل الموقع أو المدونة .

    3-المحتوى هو الملك : 

    نعم المحتوى دائما هو الملك لذلك دائما إحرص على تقديم محتوى منافس و رائع بحيث يكون له مكان في عالم المدونات العربية ، و ذلك لن يكون صعبا جدا فقط عليك بحب العمل و الإخلاص ، و الإتقان لأنه أصل كل نجاح ، و حاول أن تستمر في العمل و لا تتوقف و سيأتي الوقت الذي سترى فيه عملك ينبثق نحو  النور .


    موضوع قد يهمك    :  دليلك الشامل للربح من إنشاء موقع إلكتروني !؟ 

    4-طور  من قدراتك : 
    إن التدوين في السابق هو ليس التدوين اليوم ، فهو عمل يتطور و يتغير مع مرور الأوقات لذلك حول أن تتماشى معه من خلال تقديم محتويات مميزة على المستوى العربي ، و كن دائما مستعدا للتعلم و الإكتساب من خلال قراءة المزيد من المقالات و مجارات الأحداث العالمية و الكتابة عنها .. 



    النصائح الذهبية : 


    بعد إتباع الإستشارات الأولية أردت أن أقدم لكم بعض النصائح الذهبية التي من خلالها ستتفوقون إن شاء الله : 


    • إجعل مدونين جدد في مدونتك ، أي تواصل مع أصدقاء من مدونات أخرى و تبادلوا كتابة التدوينات .
    • إختر بين إثنين إما وقتك و مجهودك أو مالك و عقلك ، لأن العمل عبر الأنترنت يحتاج لتضحية من اجل النجاح .
    • أكثر من الكلمات الدلالية التي لها علاقة بالمحتوى الذي تقدمه ، لأنه لا فائدة من إكثار الكلمات التعبيرة و البعيدة عن الدلالية المهمة .
    • شارك مدونتك في المدونات الصديقة التي تنشر نفس المحتوى ، و كن متجاوبا مع التعليقات و مرحبا للإنتقادات .
    • لا تكتب للقارئ كأنك أنت الملك و هو لا شيء بل حاول إشراكه في مواضيعك و تعبيرك عن الإمتنان الدائم له . 
    • إختر موضوع واحد في مدونتك و إجعل روابط داخلية في مدونتك متعلقة ببعضها البعض .  




    إلى هنا قدمنا لكم اجمل التنبيهات ، و أقوى الملاحظات التي يمكنكم من خلالها  زيادة المتابعين لمدوناتكم ، و إلى ذلك الحين فإننا نترككم في رعاية الله و حفظه ،
    السلام عليكم . 

    لا تنسى الإشتراك في المدونة  : المحترف للشروحات .. 


    مدون محترف
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة المحترف للشروحات .

    إرسال تعليق