كيف تتجاوز أزمة الكتابة ؟ إذا عرف السبب بطل العجب

كيف تتجاوز أزمة الكتابة ؟

كيف تتجاوز أزمة الكتابة ؟

بسم الله الرحمان الرحيم ،
أما بعد :
كيف تتجاوز أزمة الكتابة ؟: الأكيد أن الكتابة هي من المهن التي تحتاج إلى ظروف نفسانية جيدة للإستمرارية ، فالكاتب بحاجة إلى تأهب نفسي جيد و مكان محفزمن اجل إستخراج أفضل ما فيه و الوصول إلى قلوب أكبر قدر ممكن من المتابعين ..
و المعلوم ان هناك العديد من الأوقات الصعبة التي يمر بها الكاتب و يقع فيما يشتهر أنه أزمة الكتابة .. !!
حيث يعجز عقله عن التفكير فلا يجد ما يكتبه  ، و يصبح يتجنب كل ما يتعلق بالكتابة من ورق و أقلام  أو حتى كتاب ، و
حتى و إن حاول العودة للكتابة فإنه لا يستطيع كتابة شيئ ، و يشعر أن حالته
المزاجية سيئة و غير قادرة على الإبداع ..
فهل وقعت يوما ما في أزمة الكتابة ؟ هل تمر
بفترات لا تستطيع أن تكتب فيها ؟
إذن هذا المقال كتب خصيصا إليك ، و هو مقدم
من مدونة المحترف للشروحات ، فلا تنسى الإشتراك و متابعة المقال حتى الأخير ..



موضوع قد يهمك :كيف تستغل فايسبوك لكتابة تدوينات رائعة ؟

ما هي أسباب أزمة الكتابة :
يقول المثل العربي الشهير :  إذا عرف السبب بطل العجب … !
فإذا عرف الكاتب الأسباب التي تؤدي به إلى أزمة
الكتابة
يمكنه أن يعالجها و يتجنب الوقوع فيها ، و هو ما سنشيره عليكم في هذه
النقاط 
:
الراحة :  لربما لم تأخذ
راحة لوقت طويل ن و أنت تحتاج إلى فترة تسترجع فيها طاقتك ، حاول الحصول على
الغذاء الصحي بصفة منتظمة ، و على وقت كافي من النوم و تجنب كثرة السهر و شرب
المنبهات ، فكلها عوامل تجعل عقلك غير قادر على الإبداع ..


أنت خائف .. !    يبدوا لك امرا هزليا ؟ لكنها حقيقة …فهناك
العديد من الكتاب و المدونين يخافون من عرض ما يكتبون لاسباب عديدة ، لربما
أفكارهم تلقى الرفض من المجتمعات التي يعيشون فيها .. 
!  أو ربما يكتبون عن أفكار غير مقتنعين بها .. !
لذلك على كل كاتب أن ينزع من صدره كل الأسباب
التي تجعله يخاف من حمل القلم و يضع في قلبه انه عمل في سبيل الله و إفادة الأمة
.


البحث عن الكمال :   فهناك العديد من الكتاب المبدعين يتوقفون عن
نشر إبداعهم و كتاباتهم بسبب بحثهم عن الكمال ، و على الأفكار النادرة و التدوينات
المذهلة
، و هذا ما يجعلهم يفشلون في أول الطريق ، و هذا خطأ كبير جدا ، لأن
الكتابة
فن يتطور مع مرور الوقت و هو يحتاج إلى عمل دؤوب و حب و شخصية قوية لإيصال
تلك الرسالة العظيمة التي يحملها كل واحد منا في قلبه .
 
كيف اتخلص من أزمة الكتابة :
إذا كنت تعاني من ظروف صعبة جدا و لم تجد إليها سبيل الرشاد ن للتخلص من ذاك الضيق الانق في صدرك الذي يمنعك من الكتابة ،
إتبع هذه النصائح 
:
 
  •  غادر غرفتك ، فالحيطان لن ترفع عنك هذا الهم
    ، و توجه إلى الطبيعة ففيها ما يسر قلبك المرهق .
  • أترك مواقع التواصل الاجتماعي و إبتعد عن
    المنبهات
    ، خذ قسطا من الراحة و بعضا من الأغذية الصحية المفيدة .
  • هياا يا صديقي ، ألا تظن أنه الوقت المناسب
    لممارسة بعض الرياضة أو المشي ؟
  • أخي الحبيب ألا تريد الترويح عن نفسك ؟ لما
    لا تدعوا احد أصدقاءك و تمارسوا معا لعبة تقليدية أو حتى إلكترونية ؟
  • حبيبي الغالي .. ! أيها الكاتب العظيم ؟ يا
    من همتك بلغت همة الإسكندر الأكبر ؟ ألا تريد أن تغزوا العالم مثله بكتابتاك
    ؟ إذن إنهض من سريرك و تكلم مع كاتب ؟ أقصد قراءة كتاب .
  •  
    أكتب في مكان آخر ، إذهب لمكتبك و اكتب لامك رسالة حب و إمتنان ،
    صدقني ستفر كثيراا ..
  • توجه إلى البحر الكبير و انظر إليه ، فوحده
    سيحتوي كل أحلامك .
  • إبحث عن صديقك المضحك ، و إجلس معه بضع
    الوقت ستفرح كثيرا …
  •  
  • موضوع قد يهمك :كيف تستغل فايسبوك لكتابة تدوينات رائعة ؟
  •  
  •  أخيرا يا صديقي الرائع وصلنا على نهاية
    المقال .. 
    !

    أخبرك يا غالي ان ما تمر به شائع جداا و يمر به جميع الكتاب ، و ستمر هذه
    الفترة بأمان فقط لا تقلق ن وتذكر أحلامك الرائعة التي ستصل إليها يوما ما ..

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!