ثلاث خطوات قبل أن تبدأ مشروعك الناجح

ثلاث خطوات قبل أن تبدأ مشروعك الناجح

ثلاث خطوات قبل أن تبدأ مشروعك الناجح ؟
بسم الله الرحمان الرحيم ،
أما بعد :
ثلاث خطوات قبل أن تبدأ مشروعك الناجح: أكدت العديد من التقارير الإخبارية في مواقع
أمريكية أن هناك اكثر من 20 مليون مشروع تجاري صغير تم إطلاقه في الولايات المتحدة
الأمريكية ، و هي نسبة خيالية جدا تفسر اللقب المطلق على هذا البلد –بلاد الأحلام
-… 
!!
و الأكيد ان الولايات المتحدة الامريكية ليست
الوحيدة في العالم من حيث نمو المشاريع  حيث اصبح جميع الطلاب الجامعين و ربات
البيوت ، العمال ، يفكرون في إنشاء مشاريع خاصة بهم تسمح لهم من تحقيق النمو
المفرد و الإستقلال المادي و تحقيق حلم الرفاهية ..
لكن الأمر المؤسف هو أنه ليس كل فكرة قابلة
لتكون مشروع ، و ليس كل مشروع قابل للنجاح .. 
!!
إذ أن التخلص من وظيفتك لن يجعل منك رجل
اعمال بين ليلة و ضحاها ، بل هناك العديد من الأساسيات و النقاط التي يجب اخذها
بعين الإعتبار ليكون مشروعك حقيقة تراها إن شاء الله ..
و هو ما سنحاول تقديمه لك في هذه النقاط
المتابعة ، لذلك لا تنسى الإشتراك في مدونة المحترف للشروحات و متابعة المقال
حتى الأخير ..



موضوع قد يهمك : من افضل تطبيقات جديد للاندرويد لهاذا الاسبوع
1-  ضع ابحاثا معمقة حول المشروع الذي تفكر فيه :
أكيد انك تمتلك فكرة … !
و تعتبرها فكرة مميزة تستحق ان تكون مشروعا ناجح ، و هذا أمر رائع ..لكنه غير كافي
، لأنك الآن مطالب بالبحث اكثر عن المعلومات التي تخض المشروع الذي ستقوم به ، ثم
ان تستشير مهندس مشاريع ليصنع لك مشرع جدوى يجيبك عن الكثير من التساؤلات المهمة
حول مشروعك ..
هل الشروق بحاجة  إلى المنتج او الخدمة الذي يقوم بها مشروعك ؟
من هي الفئة المستهدفة في المجتمع  و التي هي بحاجة إلى سلعتك او خدماتك ؟
هل هناك منافسة من شركات أخرى تقوم بإنجاز
نفس فكرة مشروعك ؟
فهي كلها أسئلة يجب ان تجد لها جواب و
حلول  لتكون مستعدا عن شاء الله في تقديم
هذه الخدمة الرائعة .
 

2-  أنت بحاجة إلى خطة إحترافية 
:
لا يكفي أن يكون مشروعك مجرد أفكار تجول
خاطرك يا اخي ؟ أنت الآن بحاجة إلى خطة محكمة و ملمة بجميع اهدافك لتتمكن من
تطبيقها عي ارض الواقع إن شاء الله .
و الأكيد أن هناك أنواع مختلف من الخطط للعمل
، و لا يقوم بها افراد مثلي و مثلك ؟ إنما يقوم بها متخصصون بناء على أبحاث و
تجارب و دراسات عميقة في مجالات التجارة و التسويق و تطوير المشاريع الصغيرة و
المتوسطة
..
و يجدر بنا الإشارة على ان الخدمة يجب أن تشمل ركن أساسي و مهم جدا هو
التمويل ، حيث أن المؤسسات المالية و المستثمرين قطعة أساسية في بناء
المشاريع  الناجحة
.
و لا تنسى يا أخي الغالي ان توجه مشروعك من الناحية القانونية ن فكما
يقول المثل العربي من لا يعر الصقر يطبخه … 
!
لذلك يجب ان تنتبه من الوقوع في الأخطاء
القانونية و التي قد تكونوا بناءا على أشخاص يتربصون بك ، فكما يقول المثل القانون
لا يحمي المغفلين ن لذلك إحذر جيداا ..
3-  إصنع فريق عمل :
و هي نقطة مهمة جدا يجب أن تعمل عليها يا اخي
الغالي و هو بناء فريق عمل إحترافي ، ممن يشاركون إهتمامك و أهدافك بحيث تصلون
إليه معا من خلال تكاتف الجهود و الخبرات ، فنحن الجزائريون لدينا مثل يقول 
:  اليد الوحيدة لا تصفق ؟ يعني انت دائما بحاجة
على يد العون لتجاوز تلك الفترات الصعبة التي تمر بها في حياتك ، و لن يكون ذلك
إلا من خلال بناء فريق عمل إحترافي ..
و من أهم ركائز بناء فريق العمل هو الحصول
على مكان عمل مريح لإقامة المشروع و التكاتف حوله ، و من ثم الحصول على التجهيزات
الكافية لفريق العمل الخاص بك ..


إلى هنا قدمنا لكم هذا الموضوع الرائع الذي
حدثناكم فيه عن أهم ثلاث خطوات لإقامة مشروع ناجح ، نتمنى لكم التوفيق و السداد مع
دوام الصحة و العافية ، نترككم في رعاية الله و حفظه ،
السلام عليكم .
 

 

sehakamilav

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!